منتديات WR Tech
نرحب بكم في منتديات WR Tech
منتديات WR Tech
نرحب بكم في منتديات WR Tech
منتديات WR Tech
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

الموقع الرسميالرئيسيةالصفحة الرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخولالصفحة الرسمية للموقعالصفحة الرسمية ع التويترالقناة الرسمية على اليوتيوب

نجوى كرم : سأتزوّج قريبا..وأنا لست فاتن حمامة

كاتب الموضوعرسالة
johnny mkatash
إدارة الموقع
johnny mkatash

نجوى كرم : سأتزوّج قريبا..وأنا لست فاتن حمامة Empty
مُساهمةموضوع: نجوى كرم : سأتزوّج قريبا..وأنا لست فاتن حمامة   نجوى كرم : سأتزوّج قريبا..وأنا لست فاتن حمامة Icon_minitime1الجمعة 28 يناير 2011, 20:18

هلا المرّ - اعداد التقرير: وسيم حيدر

هي مطربة بكلّ ما للكلمة من معنى. حملت وطنيّتها في قلبها وفي صوتها. ابنة البقاع اللبناني، الصوت الصادح الذي يحمل العنفوان والصدق. هي تعرف كيف تدرس خطواتها بذكاء فتكون ثابتة دائما ومثابرة في مجال الفنّ. انها نجوى كرم التي كان لـ"النشرة" معها هذه المقابلة الصريحة.

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]

ست نجوى بداية مبروك لك كل هذه النجاحات المتتالية من الأغنيات الناجحة الى الكليبات المتميزة الى توقيع العقد مع روتانا
شكرا لكم أنا اشكركم واحيي كل القراء والمستمعين واقول انني سعيدة لانني انهيت آخر سنة الـ2010 بنجاح الحمدلله وبداية الـ2011 كانت كلها نجاحات وتفاؤل. واتمنى ان شاء الله أن تكون سنة 2011 رائعة.
لنبدأ مع "روتانا" انتم جددتم العقد وانت اقسمت انك لم تقرئي بنوده، ولكن الا يجب ان تكوني حذرة والم يقرأ محاميك هذا العقد؟
ليس الامر اذا كنت قد تنبّهت او لم أتنبّه. لقد قضينا كل هذه المدة قبل ان نمضي العقد لأنه كان هناك امور لا تناسبني. طرحت أنا ما الذي اريده وعندما تم قبول ما اريده وقّعت العقد دون أن أقرأه.

نجوى كرم برهنت عدة مرات منذ بدايتها انها ليست بحاجة لشركة انتاج، فقد انتجت العام الماضي اغنيتين وكليبين. هل ما زالت نجوى بحاجة الى شركة انتاج ام هي قادرة ان تكون لديها شركة انتاج لها؟
أنا احبّ ان يكون لدي شركة انتاج، ولو لم تكن "روتانا" لا سمح الله لكانت شركة انتاج اخرى. أنا لن أنتج الا اغنيات Single ليس لأنني لا املك الامكانيات ولكن لأنني مؤمنة بأن اليوم هو عصر الـ single. نحن نصدر البوما ونتعب وأنا من الاشخاص الذين لا يميزون أغنية عن أخرى، فلا يمكن ان اختار اغنية الالبوم والبقية حشو لأن هذه سياسة خاطئة. فأنا اعمل على أن تكون كل أغنية هي عنوان الالبوم . فاذا اصدرنا البوم تنجح أغنية ونصور كليب فتنجح الاغنية اما الاغنيات الباقية "بتبقى بالبيت". واؤكّد لك انه لو كانت "لشحد حبّك" ضمن البوم لما كانت نالت كل هذا النجاح.
هل هناك من يغار منك في شركة "روتانا" لأنك ناجحة وجميلة وصوتك رائع؟
كلا لا يجب ان يغاروا مني لأنه ليس هناك سيدة ثانية تغني هذا اللون في "روتانا".

لنتحدّث عن كليب "لشحد حبّك" ظهرت فيه جميلة جدا ولكن انتقد فادي حدّاد بأن الفكرة من فيلم Nine، ما تعليقك؟
صحيح. وليس هو فقط من استوحاه من فيلم Nine، وعندما كان يطرح لي يوميا لمدة 3 أشهر storyboard وانا لا تعجبني، قلت له انني لا اريد قصة درامية. انا اريد ان اظهر وانا اقدّم لوحات استعراضية تفرح الناس فلست ممثلة لكي أبقى طوال النهار أفكّر كيف المس يده وكيف يركض خلفي وأجسّد المشاهد. أنا لست فاتن حمامة. أنا أحب ان اكون فنانة لديها شيء جميل تقدّمه للناس طالما اننا نغني playback، وقلت له لا اريد فكرة فقال لي مباشرة انه في فيلم Nine المخرج ليس لديه فكرة.
وعندما طلبت ان اشاهده وشاهدناه احببت الامر فقد كانت تلك فكرتنا وصدقيني انني لم اشاهد الفيلم من قبل، الفكرة ليست مقتبسة بالكامل من الفيلم "بالميّة مليون" انما تم العمل عليها بطريقة مميزة فكانت اضاءة فادي فيها رائعة وفرقة الرقص متناغمة والثياب رائعة والديكور مبهر وتشعرين انه اجنبي ليس تحقيرا للشرق ولكن لان موقع التصوير هو ملعب مدرسة وكنا نغيّر الديكورات.
هل صحيح ان انتاج الكليبات في لبنان اغلى بكثير من بلدان اخرى ؟
كلا انا كنت اريد التصوير في بلد امكانياته اقل بكثير من لبنان في الهند ولكن وجدتها اغلى بكثير من لبنان.
الاضاءة أثّرت على نجوى ام أن صورة فادي حدّاد تعطيها هذا الجمال كلّه؟
فادي حدّاد اساسا هو DOP عمله الاضاءة وزوايا التصوير فأنا "قطفته" في هذا الموضوع في كليب "لشحد حبّك" لأن الكليب ليس فيه فكرة مخرج لا يحتاج الى storyboard ولا الى اخراج ولا الى سيناريو ولذلك انا اصبته في الصميم في هذا الكليب في المكان الذي تأسس فيه هو.

بالنسبة لحلقتك في "أبشر" لماذا انزعجت في الحلقة بسبب نشر كلمات اغنيتك؟
نيشان دائما يقوم بهذا الامر، ففي "تارتاتا" ايضا نشر كلمات، وانا بعد شهرين ونصف سأصدر الالبوم فاذا نشرت فكرة صغيرة من الكلام فانها "تحرق الفكرة. حرام". لكن هو احب ان "يلاعبني" على الهواء وان يقوم بـ"سكوب". كنت "لذيذة" فانا اتقبّل من نيشان كل شيء ولكن كنت أحبّ ان تبقى الاغنية سريّة.
هل خفت ان يسرقوا الفكرة منك؟
لن يتمكنوا طالما انني اعلنت الذي قلته، فالاغنية مسجلة في "الساسيم".
ولكن ستغيرين اسم الالبوم بعدما اعلن نيشان كلمات الاغنية؟
نعم.
لهذه الدرجة؟
نعم.
هل صحيح انك كنت تريدين مغادرة الحلقة؟
نعم لأنه كان مصرا على الاشياء على غير عادته، ففي العادة عندما اتمنّع عن الاجابة يحاول مرة ومرتين ثم يتوقّف. في الحلقة هذه كان مصرّا اكيد انني لم اكن لأغادر الحلقة ولكن بالنسبة لي كانت ايضا لعبة فحاولت اخافته "انو عنجد بفلّ".
ملحم بركات يقول دائما في الحلقات انه سيغادر لكي يحدث خبطة اعلامية

لا، لا يقول دائما انه سيغادر ولكن البارحة نيشان كان تقريبا سيجبرني ان اغادر.
لماذا كشف ملحم بركات عن رقم هاتفك على الهواء مباشرة في حلقة مع نيشان؟
لا أعرف، وأنا تفاجأت وقد غيرت الرقم طبعا.

قيل ان نيشان اراد ان يقوم بمفاجأة في الحلقة ويصالحك مع الفنان فارس كرم. ما الخلاف بينك وبين فارس كرم؟
لا يوجد شيء.
هو قال انك غضبت بسبب ما قاله عن أغنية "خليني شوفك بالليل" بأنها اباحية
نعم هو بدأ بهذا الامر ولم أردّ أنا.
لماذا انزعجت علما ان فيروز غنّت "لما عالباب يا حبيبي منتودّع"؟
لم أردّ أصلا ولكن حسب طريقته هو والأسلوب. بالعكس انا اكون فخورة بالسيدة فيروز عندما غنّت "لما عالباب يا حبيبي منتودّع" وكذلك فخورة بأم كلثوم التي غنّت "هذه ليلتي" وعندما تقول "اسقني واشرب على اطلاله"، كما انني فخورة بكثير من الناس الذين سبقوا عصرهم.
ماذا قال فارس؟
أنا لم أردّ حينها، ولكن ردّيت عندما قال أن تاريخه الفني بالنسبة لتاريخي الفني الاكبر قليلا، لا يحقّ له ان يقول أنه يشكّل خطرا عليّ وعلى عاصي الحلاني وعلى وائل كفوري وقلت في حلقة "ابشر" انني خفت على وديع الصافي.
انت تعلمين ان فارس قلبه طيّب، ربما قصد ان هناك منافسة بين من يغنّي اللبناني
ليس هو وحده من يغني اللبناني فعاصي لا يغني بالتركي ووائل لا يغني بالصيني. من يحبّه يشتري البومه ومن يحبّ وائل يشتري البوم وائل. أنا سأقول كلمتين لكي أنهي الموضوع، عندما يكون الانسان ناجحا فليبقى ناجحا في مكانه، لأنه في مكانه هناك ورود يعرف هو اماكنها فعليه ان لا يقترب من اماكن ثانية لأنه هناك يوجد شوك، فليبقى ناجحا في مكانه.

انت قلت لـمجلة "لها" ان "الخسة كبرت براسو وبدك تقصيلو ياها"
انا لم أقل انني سأقصّها ولكن قلت ان هناك مقصّا "يشحّل" الخسّ، وعادة هناك في الحياة مقصّ لأن الكبرياء عدوّ النعمة. الفن وقبول الناس هي نعمة الله على الفنان وعندما يشعر انه بدأ يتباهى بها خاصة على فنانين اساتذته في الفنّ فهذه "مش منيحة الو".
نجوى كرم انت انسانة كبيرة جدا وكنت تصالحين المختلفين معا ولم تختلفي مع احد انما كنت دائما class
انا ما زلت أرد بكثير من القيم والاخلاق ولكن لا ينفع أن يتم التهجّم عليّ مرتين وثلاث مرات دون أن أردّ. نحن في عصر يجب ان نسمع فيه الحقيقة من الناس ايضا. هم سيعتقدون انني على خلاف مع هذا أو ذلك دون سبب ولكن أنا "عقلاتي مش صغار وبستوعب كل الناس" انما هناك مكان تقولين فيه للآخر هذا خط أحمر قف هنا.
لكن لماذا لم تذهبي الى العشاء الذي دعاك اليه سالم الهندي واراد ان يجمعك فيه مع فارس كرم؟
أردت الذهاب ولكن صدّقيني كنت اعاني من التهاب رئوي (برونشيت) ففي المؤتمر الصحافي كنت قد تناولت (الكورتيزون) لكي اتمكن من الكلام وفي اليوم التالي لم اتمكن من الكلام.
يعني هناك مجال للمصالحة بينكما؟
انا انسانة لا احب التباعد والكره احب ان تسود المحبّة لأننا لن نأخذ شيئا من هذه الدنيا فكلنا سنذهب و"راسمالنا كمشة تراب".

انت كنت مقربة جدا من الشاعر الراحل عصام زغيب، الم يترك قصائد لتغنيها، وهل تشاورت مع الورثة حول الموضوع؟
ليس هناك اي قصائد، لقد بحثنا كثيرا. انا حزينة جدا لهذا الامر لأنني بحاجة لكلام عصام.
كيف تشجعت لكتابة كلام ديو كنت ستغنيه مع محمد عبده، ولماذا لم يحصل هذا الديو؟
عندما كتب الكلام ووافق عليه الاستاذ محمد عبده قبل ان يعرف اسم الشاعر، ولكن عندما عرف اسم الشاعر غيّر رأيه.
يعني اسمك انت
نعم اسمي، ربما اعتبر ان الامر مكسب لي رغم ان هذا لم يكن هدفي. كان عصام يجب ان يكتبها ولكن عصام توفي، ولو كنت وجدت كلاما ثانيا لكنت اكلت العنب "ومش فارقة معي" اقتل الناطور.
ولكن انت لم تكوني بحاجة الى الشهرة نتيجة الديو مع محمد عبده مع احترامنا له
بالعكس انا كانت هذه بصمة كبيرة في حياتي بعد تجربتي مع الكبير وديع الصافي كنت بحاجة لأكون مع مطرب الخليج الاستاذ محمد عبده الذي احترمه. وعندما طرح اسمي هو لأكون معه انا في دويتو، طرت من الفرح واعتبرت انه فخر لي ان يختارني هو ويطلب من الاستاذ طوني قهوجي والسيدة جنان ملاط هذا الامر. انا اخفيت السبب الذي منعنا من غناء الديو 5 سنوات لأنه لم يكن يذكر هو السبب، وكنت انا اقول ان الامر بسبب انشغالاته وانشغالاتي ولأن الحلقة لم تحصل ولذلك لم يتم الديو بيننا.
ولكن عندما صرّح مؤخرا ان الكلام لم يكن يعجبه انا انتفضت وغضبت لأنني اعرف انني اسمعته الكلام جملة تلو الاخرى على الهاتف وكان سعيدا جدا بها وسألني عن اسم الشاعر فاعطيته اسماء وهمية وكان سعيدا جدا بها والاستاذ وسام الامير لحنها وغناها امامه وكان طوال الوقت يقول له "آه" وموجودة في ارشيف الـLBC وفي آخر الحلقة قبل ان تنجز "القفلة" سأل وسام عن اسم الشاعر فأخبره انني انا كتبت الاغنية فوقف الاستاذ محمد عبده وأوقف الحلقة وغادر.
انا لو كنت اعلم ان لديه هذه المشكلة لكنت وضعت الاغنية باسمه لأنها مكتوبة باللهجتين الخليجية واللبنانية، كنت وضعتها باسمه او باسم اي شاعر ولكن يا ليته قال لي هذا. انا ليس لدي عقدة ان يكون اسمي مهيمنا على الاغنية بل كنت ارغب بالغناء معه.

كيف هي علاقتك بالموسيقار ملحم بركات؟
رائعة وجيدة، لكن بعيدا عن الفن. ومن حين لآخر عندما يكون هناك بعض الكلمات التي يمكن ان تعجبه فأسأله لأنه كان لدينا مشكلة بالكلمة الشعبية لكي يلحنّها لي.
نحن نعرف ان جورج وسوف وملحم بركات صديقين لك وهناك تراشق اعلامي بينهما، ما الذي يمكن ان تقوم به نجوى كرم في هذه الحالة؟
هما عملاقان ولا يجب ان يكون هناك هذا الخلاف بينهما، والذي حصداه من الناس نحتاج نحن الى مليون عام لكي نحققه ولا يجب ان يتعاملا معا بهذه الطريقة في العلن ولكن يبدو ان السياسيين اصابونا بالعدوى. وانا اريد ان اقول انني كنت اتابع جورج وسوف وملحم بركات فقط في حياتي منذ صغري فكان اخواني يرافقوني من زحلة لمتابعة هذين الفنانين فقط.
نحن نعاني احيانا في العلاقة مع الفنانين فأحيانا ينكرون ما يقولون. ما الذي يزعج الفنان في العلاقة مع الاعلامي؟
هناك البعض لديهم حبّ الامتلاك، فيكون لديهم رقمك الخاص و تردين عليهم من وقت لآخر ويحبون ان يكونوا دائما سبّاقين بالعمل ويصلون لأن يتكلموا باسمي، اذا انا رديّت عليم لانك صحافية فذلك لانني احترم هذه الصداقة او هذا الاتصال الهاتفي بيننا لأن لديك رقمي الخاص فعيب ان لا أردّ عليك، ولكن هذا لا يعنب انك تتحدثين باسمي للصحافة فأنت لا تمثليني ولا أحد يمثلني انما كلمتي هي التي تمثّلني.

علمنا انك كتبت اغنية لمكافحة المخدرات، وكنت الاولى في الدول العربية التي كان لديها الشجاعة لفعل ذلك
انا كتبتها ولكن الملحنين يخافون ان يلحنوها لأنهم يخافون ان يحاربهم من يتعاطاها. انا اليوم احب ان ارى الشاب والفتاة في ريعان شبابهم بانتظارهم مستقبل بنّاء وفعّال، واراهم يخدّرون ادمغتهم ويهلوسون بهذه الحبوب التي يتناولونها. هروبا من ماذا؟ من واقع مرير ليس أمرّ مما يفعلونه بأنفسهم، او للاستمتاع بنشوة عابرة ولا يعلمون ان قمة النشوة تكون عندما نكون نحن في قمة وعينا، لأنهم عندما يستيقظون من هلوستهم لا يعلمون كيف انتشوا فهي تضيعهم عن الحقيقة، حقيقة الله فينا.
أنا هزّني هذا الموضوع وطلبت مني جهة امنية ان نقوم بأغنية وكانت اغنية :

يللي عم تتعاطى السمّ

تتسمّ دماغك وتطير

ايمانك بشيل الهمّ

مش كذبة هيك مشاوير

قللي شو اللي جابرك

ما نعش السمّ ناطرك

ناطر ياخد بخاطرك

ويخلص عمرك بكّير

انا برأيي ان العقل خصصنا به الله ولم يعطه للحيوانات فلماذا نكون حيوانات؟ طالما اعطانا ايه لنستعمله فلماذا نخدّره؟ فالانسان يجب ان يكون انسانا وليس حيوانا.

لنصل الى موضوع محاربتك دائما لأنك تغنين اللون اللبناني، لماذا هذه المحاربة لغنائك باللبناني؟ هل هي عنصرية ام هي محاربة لنجوى كرم ام ماذا؟
لا أعرف ما هي حججهم صراحة. هناك كثر اعتنقوا اللون غير اللبناني لأنهم اعتبروه أربح وانتشاره أسرع وأوسع هذا امر تجاري بحت ولا يحق لي ان اتهجم عليهم فهم أحرار "وعبالهم هيك يفوتوا عالفن". هناك كثر يجدون ان اللهجة الثانية "أسلس" على مسمعهم هم يحبونها وتربوّا عليها. وهناك من يعتبر "انو شو هاللون اللبناني؟!" وأغنية "انا ما فيّي" أغنية تافهة وكثر لا يعترفون بوجودي ولا بهذا اللون. أنا اقول لهم ان يحاولوا ان يقوموا بشيء من منطلق رسالة لأنه اذا لم يكن هناك قضية وراء الاغنية فالمصير هو الزوال.
هذا يعني انه طالما نجوى كرم موجودة فالأغنية اللبنانية بألف خير
هناك كثر من الشباب الذين يغنون باللبناني على الساحة اللبنانية وأنا اشجّع هذا الشيء وهذا يعني انني لا احتكر الاغنية اللبنانية فبالعكس انا غنّيتها لكي تصيب العدوى الآخرين ولكي يغاروا ويغنوا اللبناني. وكما ترون فالموجة اللبنانية "ماشية" وحتى الايقاع الذي أغنيه أنا ويعتبر "كاتاكوفتي" فهم في مصر يعتبرونه "ستايل" ويضعونه كـتلوين في بعض الاغاني.
كيف تشعرين عندما تجدين الجاليات اللبنانية يحبون أغانيك واللون الذي تغنّيه؟
لون لا يضاهى. أقولها بأمانة وتواضع ليس لأنني اغنيه كائنا من كان يغنّيه في بلاد الاغتراب "ما حدا يقرّب عليه".
علمنا ان هناك حفلات تحضّريها في أميركا
نعم لقد اشتقت لأعود الى اميركا وستكون جولة كبيرة تشمل معظم الولايات الاميركية.

علمنا ايضا انك تتابعين دائما صفحتك الرسمية على موقع الـFacebook

نعم فأنا أفرح دائما عندما أرى محبة الناس وهي الاهم للفنان والانسان ونعمة الله عليه. واتابع دائما تعليقات المحبين الكثر عبر صفحتي. ونحن نسمع عن كثر ينشئون صفحات باسماء الفنانين لذلم فاقول للجميع ان صفحتي هي: [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]/NajwaKaram
شكرك نجوى ونتمنّى لك النجاح دائما
شكرا لكم ونحن بحاجة للصحافة والاعلام فالفنان المغرور الذي "يلبّط" بالاعلام سيغني نهاية في غرفة من منزله وليس في المنزل كلّه. انا اريد ان اغني لكل الدنيا واريد ان ينتقل صوتي عبر التلفزيون والاذاعة وعبر الانترنت الذي يعيش عصره وموجته اليوم وعبر الاعلام المكتوب. انا ارحّب بكل الصحافيين واقول لهم ان المحبّة ليست مشروطة انما المشروط ان يكون هناك اشياء جديدة لأخبر عنها الناس.
ماذا تقولين لقرّاء النشرة فن؟
اقول لهم اتمنّى ان يكونوا حصلوا مني على الاجابات التي يودّون سماعها.

صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» Windows 8" ................... قريبا